الرئيسيةالبوابةالمدوناتغرفة المحادثةمنتدى الصوربحـثالتسجيلدخولس .و .ج

شاطر | 
 

 (دمشق تتكلم ـ القديس بولس) !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 2315
العمر : 98
الإقامة : Syria
الجنسية : Syria
العمل : Computer-IT
المزاج : Good
تاريخ التسجيل : 24/02/2007
السٌّمعَة : 47
نقاط : 2635

مُساهمةموضوع: (دمشق تتكلم ـ القديس بولس) !   2009-04-08, 05:03



(دمشق تتكلم ـ القديس بولس) يُعرض في الفاتيكان
تقرر عرض الفيلم السوري (دمشق تتكلم ـ القديس بولس) في الفاتيكان يوم السادس عشر من الشهر القادم (أيار) في خطوة تمهيدية لعرضه في دول أخرى بعد أن تمت ترجمته لعدة لغات ، ويذكر أنهسبق وأقيم للفيلم عرض افتتاحي في دار الأسد للثقافة والفنون ، وهو من إخراج خالد الخالد ، سيناريو ميساء سلوم ، وبطولة الفنان قيس الشيخ نجيب الذي أدى شخصية (شاوول) الذي أصبح فيما بعد (بولس) ، وجسد الشخصيات الأخرى كل من الفنانين : عبد الرحمن أبو القاسم ، نادين ، تولاي هارون ، هاني الروماني ، محمود جمعات ، رياض نحاس ، نصر شما ، نوار بلبل ، مالك محمد.. والإنتاج لمؤسسة المحبة للإنتاج الفني والسينمائي .
الفيلم دراما وثائقية تعتمد على سرد الأحداث كما جاءت في الكتاب المقدس بحيث يتم الربط بين الماضي والحاضر مُظهراً أهمية سورية في التاريخ وأنها مهد الحضارات والديانات السماوية ، فيرصد رحلة التحوّل في حياة القديس بولس منذ أن كان (شاوول) مضطهد المسيحية إلى أن أصبح (بولس) رسول للمسيحية، وقد تمت عمليات تصوير الفيلم في معظم الأماكن الحقيقية مع إجراء تقاطعاً هاماً ما بين الحدث التاريخي والمكان في حلته الحالية ومن الأماكن الحقيقية التي صوِّرت فيها الأحداث (تل كوكب، مدحت باشا ، باب شرقي، باب كيسان، الشارع المستقيم، كنيسةحنانيا، المسمية جنوب سورية، صافيتا) .. يُذكر أنه من المرجح أن يتم بعد فترة إنجاز جزء ثانٍ من الفيلم .


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin

avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 2315
العمر : 98
الإقامة : Syria
الجنسية : Syria
العمل : Computer-IT
المزاج : Good
تاريخ التسجيل : 24/02/2007
السٌّمعَة : 47
نقاط : 2635

مُساهمةموضوع: رد: (دمشق تتكلم ـ القديس بولس) !   2009-06-30, 15:20

البابا يؤكد اكتشاف رفاة القديس بولس
قال البابا بنديكتوس السادس عشر ان العظام البشرية التي عثر عليها في أحد القبور في كاتدرائية رومانية هي من بقايا القديس بولس.
وأوضح البابا ان تحليلاً علمياً بالكاربون أثبت ان العظام التي عثر عليها في قبر ببازيليك القديس بولس، تعود إلى القرن الأول أو الثاني بعد الميلاد.
وأضاف "يبدو ان هذا الأمر يؤكد ان هذه الرفات تخصّ بولس أحد رسل المسيح".
يشار إلى ان بولس هو واحد من الشخصيات الأولى المكرّمة في المسيحية، وهو أحد رسل يسوع المسيح كما كان أول من أوصل الأناجيل إلى اليونان والرومان.
وأفادت محطة "الأخبار الكاثوليكية المستقلة" أمس الأحد ان عالم الآثار جورجيو فيليبي اكتشف القبر في العام 2001، وقيل انه القبر الذي أكد الأمبراطور تيوديوس انه قبر بولس الرسول.
وعمد العلماء إلى إحداث ثقب صغير في جدار القبر ووجدوا العظام بالإضافة إلى حبوب بخور وآثار قماش مقصب بالذهب.
يشار إلى ان إعلان البابا هذا يترافق مع إعلان علماء آثار عن اكتشاف مكان أيقونة للقديس بولس تعود إلى القرن الأول بعد الميلاد في سراديب القديسة تقلا في روما.



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(دمشق تتكلم ـ القديس بولس) !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفحيلة ـ منتديات الصداقة محبة :: القسم الثقافي والشبابي :: المنتدى الفني-
انتقل الى: