الرئيسيةالبوابةالمدوناتغرفة المحادثةمنتدى الصوربحـثالتسجيلدخولس .و .ج

شاطر | 
 

 شنوده: الموبايل كارثة على الرهبنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 2315
العمر : 97
الإقامة : Syria
الجنسية : Syria
العمل : Computer-IT
المزاج : Good
تاريخ التسجيل : 24/02/2007
السٌّمعَة : 47
نقاط : 2635

مُساهمةموضوع: شنوده: الموبايل كارثة على الرهبنة   2009-04-04, 15:39


شنوده: الموبايل كارثة على الرهبنة
بعد ساعات من إعلانه أن استخدام الهاتف المحول والحاسوب من قبل الرهبان الأرثوذكس "كارثة على الرهبنة"، قرر البابا شنودة الثالث، بابا أقباط مصر منع استخدام الرهبان "الهواتف المحمولة" داخل الأديرة، مؤكداً أن خلوة الرهبنة لا تتناسب مع المحمول.
واعتبر البابا شنودة، في عظته الأسبوعية، الهاتف المحمول من الكوارث على نظام الرهبنة، قائلاً إن الراهب من داخل قلايته "حجرة العبادة" في الدير "يكون العالم كله معاه، فيتصل الناس به وهو يتصل بمن يشاء وبالتالي لم يصبح لديه الوقت الذي يقضيه مع الله الذي ذهب للدير من أجله".
وقال إن الرهبنة لم تتغير ولكن التغيير الذى طرأ هو على الرهبان أنفسهم، فالرهبنة لها مبادئها، لكن الحياة وسط الأديرة دخلها تغيير، مثل دخول الكهرباء والأجهزة الكهربائية التي ساعدت فى أشياء كثيرة في عمل الأديرة وأيضاً بالنسبة للكمبيوتر.
وقال في رده على أسئلة الحاضرين حول مدى التغير بالنسبة الرهبنة فى عصر الكمبيوتر والتليفون المحمول - إنه قرر ألا يسمح باستخدام «الموبايلات» في الأديرة إلا للرهبان المسؤولين فقط، الذين تحتاج مهامهم الاتصال بالعالم الخارجي.
وحول "كذبة أبريل" أكد البابا شنودة أن الكذب هو الكذب ولا يوجد كذب أبيض وكذب هزل أو مزح، وربنا لا يستثني من العقاب من يكذب فى إبريل أو في غيره فعقوبته موجودة.

كما شدد البابا على "تحريم النحت" وصنع التماثيل.
وقال، في إجابته عن سؤال لمسيحي لا يصوم ولكنه يتبرع للفقراء والكنيسة "توجد خطايا عارضة وخطايا خطيرة، فمثل من يعمل في صناعة التماثيل والأصنام، وما شابهها من أعمال، لا تقبل عطاياه، مثلها مثل الربا، والمرأة الزانية التى تعيش فى الزنا لا تقبل عطاياها لأن النبي داود يقول: 'زيت الخاطئ لا يدهن رأسي'"، حسب تعبيره
.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شنوده: الموبايل كارثة على الرهبنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفحيلة ـ منتديات الصداقة محبة :: القسم الديني :: الكنيسة والكتاب المقدس-
انتقل الى: