الرئيسيةالبوابةالمدوناتغرفة المحادثةمنتدى الصوربحـثالتسجيلدخولس .و .ج

شاطر | 
 

 خلط الهيل مع القهوة العربية !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 2315
العمر : 98
الإقامة : Syria
الجنسية : Syria
العمل : Computer-IT
المزاج : Good
تاريخ التسجيل : 24/02/2007
السٌّمعَة : 47
نقاط : 2635

مُساهمةموضوع: خلط الهيل مع القهوة العربية !   2009-02-22, 01:35



كما تقول الفنانة سميرة توفيق:
بالله صبوا هالقهوة وزيدوها هيل ...


إذا ليس عبثا أن يتم خلط الهيل مع القهوة العربية ..في أغنية سميرة توفيق
فهي تنبع من عمق علمي تم إثباته في دراسات ..فكلنا يعلم أن عادة العرب في مزج حبوب الهيل بالقهوة، لم تكن فقط تهدف إلى إكسابها طعماً ونكهة أفضل. فالدراسات تُشير إلى أن إحدى خصائص الزيوت الطيارة ذات الرائحة العبقة التي يضمها الهيل في بذوره، لها ميزة إبطال مفعول الكافيين على الجسم.
ومن المعروف أن طريقة تحميص حبوب البن لإعداد القهوة العربية تتطلب أن يكون لونها بعد التحميص باهتاً، وليس بنياً غامق اللون، كما في حمص القهوة التركية، أو الإسبرسو، وكمية الكافيين في البن، كما يقول الباحثون، تقل كلما كان لون حبة البن غامقاً، ما يعني أن بن القهوة العربية الأشهب أعلى محتوى من الكافيين، مما يُستخدم فيه البن الغامق. وتكتسب حبوب الهيل رائحتها ونكهة طعمها من توفر زيوت ثابتة وطيّارة في بذورها، فتركيب حبة الهيل يتكون من 20 % ماء، و10 % بروتينات، و2 % دهون، 42% من السكريات، و20 % من الألياف، والباقي هو ما يسمى بالرماد، كما هي العادة في تسمية مجموعة من المواد الطبيعية والمعدنية المتبقية. الملاحظ أن الأبحاث حول الهيل لم تنقطع منذ أن بدأت في العام 1950.
والمُهم أنه لا تُوجد دراسات تتحدث عن آثار عكسية، أو سيئة لتناول الهيل، ما يتطلب البعد عنه، بل الدراسات، وإن كان غالبها تم على حيوانات التجارب، إلا أنها تسير في اتجاه أن من المفيد تناوله على أقل تقدير. ويُعتبر الهيل أحد أقدم المنتجات النباتية التي اُستخدمت كعلاج للعديد من الأمراض، وهو ما دلت عليه مدونات الطب اليوناني القديم، وكثير من نصائح الطب الشعبي اليوم في العديد من مناطق العالم.



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خلط الهيل مع القهوة العربية !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفحيلة ـ منتديات الصداقة محبة :: +++ القسم العام +++ :: منتدى المواضبع الحرة-
انتقل الى: